أخر تحديث للموقع بتاريخ: الأحد, 14 يوليو, 2019 - 08:43
للأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعة

أنت هنا

للأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعة
بإشراف ومتابعة من وكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب تابع النادي الصيفي فعالياتِه ودوراتِه للأسبوع الثالث بحضور ونشاط مميّزين.
 
استهلَّ النادي أسبوعه الثالث في محافظة الخرج، يوم الأحد 27/ 10/ 1440هـ بدورة في (فن "الإيبوكسي")، قدمتها المدربة: أ. بدرية دحيم الطليان، لتدريب المتدربات على حفظ الكائنات الحية كمجال تعليمي، وحفظ الاكسسوار والطاولات والتحف كمجال فني.
 
وقدمت المدربة: د. فتحية الحكمي، دورة بعنوان: (إدارة ضغوط الحياة)، يوم الإثنين 28/ 10، لتعريف المتدربات بالضغوط ومسبّباتها، وإكسابهن مهاراتٍ جديدة في مواجهة الضغوط، والعوامل المؤثّرة في ردة الفعل تجاه الضغوطات، ومساعدتهن على التكيف، ومعالجة الضغوط، وتدريبهن على تمارين الاسترخاء .
 
وتضمّنت دورة: (تصميم الإنفوجرافيك)، التي قدمتها المدربة: أ. ناهد أبو زيد، يوم الثلاثاء 29/ 10، تعريف المتدربات بمفهوم تصميم "الإنفوجرافيك"، وأهمية التصميم ومواكبة التكنولوجيا، وتدريبهن على برنامج "الفوتوشوب".
 
وفي يوم الأربعاء عقد دورة عنوانها: (إدارة الفعاليات الاجتماعية)، قدمتها المدربة: أ. عايدة سالم، يوم الأربعاء 30/ 10، عرفّت فيها المتدربات بالفعالية الاجتماعية وكيفية تأسيسها، وكيفية التخطيط لها، وطرق تنفيذها وتقييمها.
 
وختم النادي فعالياته يوم الخميس 1/ 11، بدورة عنوانها: (سر الطعم في المطاعم)، قدمتها المدربة: أ. ناهي قلعاوي، للتعريف بالتوابل السبعة الخاصة بإظهار النكهات المتميّزة في الأكل.
 
وفي محافظة الدلم استفتح النادي أسبوعه الثالث بثلاث دورات استغرقت خمسة أيام، من الأحد إلى الخميس27/ 10 - 1/ 11، قدمتها المدربة: أ. وضيحى الخيبري. 
 
كانت الأولى بعنوان: (مهارات الحساب – الإنفوجرافيك)، عرّفت فيها المتدربات بـ"الإنفوجرافيك" وأنواعه، والمكوّنات الرئيسة له، ومواقع صناعته، والتطبيق العملي له وتصميم موقع له هادف.
 
وجاءت الثانية بعنوان: (مهارات الحساب - موشن جرافيك)، فقدمت فيها المدربة يومي الثلاثاء والأربعاء 29، 30/ 10 تعريفًا بـ"الموشن جرافيك"، والفرق بينه وبين "الإنفوجرافيك"، ومواقع صناعة "الموشن جرافيك"، والتطبيق العملي عليه وتصميمه .
 
وكانت الثالثة بعنوان: (مهارات الحساب - ملف الإنجاز الإلكتروني)، واستغرقت يوم الخميس 1/ 11، وتضمنت التعريف بأهمية ملف الإنجاز الإلكتروني، ومحتوياته، وإنشائه وتنسيقه.
 
كما عقدت دورة بعنوان: (إدارة الأزمات)، قدمتها المدربة: أ. منيرة الجعيدي، يوم الثلاثاء ٢٩/ ١٠، لتعرف المتدربات أنواع الأزمات وتصنيفها،وكيفية التعامل معها.
 
وختمت الدلم الأسبوع الثالث للنادي، بفعالية (كورت التفكير)، يوم الخميس  1/ 11، وقدمتها المدربة: أ. بدور الشلوان، ناقشت فيها المتدربات في أهمية إعادة التفكير في طريقة التفكير، وإدراك الأمور بشكل أفضل وبرؤية أشمل، وتطوير اتجاهات التفكير، والإبداع في حلّ المشكلات.
 
وبدأ النادي الصيفي أسبوعه الثالث في محافظة حوطة بني تميم بدورة في الحاسب الآلى، يوم الأحد 27/ 10، قدمتها المدربة: أ. فاطمة المشاري، عرفت فيها المتدربات بأهم متصفّحات الإنترنت وإعداداتها، وتدريبهن على الطباعة باللمس بمهارة، وتطبيق أساسيات البرامج المستخدمة في الأعمال المكتبية.
 
وفي اليوم نفسه قدمت المدربة: أ. ذكرى المهنا دورة بعنوان: (كيف أصوِّر بطريقة صحيحة)، تضمنت تدريب المتدربات على التصوير الفوتوغرافي، وتعريفهن بمستويات التصوير، ومجالاته، وأنواعه، ووظائف أزرار الكاميرا وإعداداتها، والأخطاء التي يقعن بها في التصوير.
 
وفي يوم الإثنين 28/ 10 قدمت المدربة: أ. فاطمة المشاري دورة في الحاسب الآلي، لتعريف المتدربات بالبرمجيات وأنظمة التشغيل ومهامها وإصداراتها، بتطبيق عملي مباشر على جميع المواقع، وكيفية عملها، وفهم المطلوب منه، والتعرف إلى مكوّنات الحاسب الرئيسة ووحدات الإدخال والإخراج والتخزين والمعالجة والاتّصال.
 
وفي اليوم نفسه أيضًا قدمت المدربة: أ. هياء الجنوي دورة، بعنوان: (ثقتي تصنع ذاتي(، عرّفت فيها المتدربات بمعنى الثقة بالنفس وفوائدها، وعوائقها، ومصادرها، والوقوف على مواقف القوّة والضعف في النفس.
 
وفي يومي الثلاثاء والأربعاء 29، 30/ 10 قدمت المدربة: أ. فاطمة المشاري دورة في "الحاسب الآلي"، عرفت في يوم الثلاثاء المتدربات بأهمّ المواقع المستخدمة في تيسير استخدام الحاسب، وأساسيات البرامج المستخدمة في الأعمال المكتبية، وأهمّ متصفحات الإنترنت وإعداداتها. وفي يوم الأربعاء عرفتهن بكيفية إدراج صورة وقصاصة فنية وجدول وكيفية تنسيقها، وتخطيط الصفحة، وإدراج شريحة جديدة وتخطيطها.
 
وقدمت المدربة: أ. المها الشهري يوم الثلاثاء أيضًا دورة في "التحكيم التجاري"، لتعريف المتدربات بأساسيات التحكيم التجاري، وإجراءات خصومة التحكيم، وأصولها ومنهجية حكم التحكيم، وتنفيذ أحكامه وإيداعها.
 
وحضرت المتدربات دورة، بعنوان: (كيف تصنعي هديتك؟)، يوم الأربعاء 30/ 10، قدمتها المدربة: أ. فاتن الشتيل، لكي يلممن بالأسس والقواعد العامة لتنسيق الهدايا تنسيقاتٍ مختلفة، بخاماتٍ مختلفةٍ
 
وختم النادي أسبوعه الثالث بدورة في (الإسعافات الأولية)، قدمتها المدربة: أ. رانيا السيد، يوم الخميس 1/ 11، لتعريف المتدربات إلى المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، والتطبيق العملي على الإنعاش القلبي والرئوي، ومعاينة المصاب الواعي وطرق الإسعاف.
 
وكان افتتاح النادي الصيفي في محافظة الأفلاج قد تضمن دورة في (اللغة الإنجليزية)، قدمتها المدربة: أ. رفعة عويس آل كليب، على مدى خمسة أيام من الأحد حتى الخميس 27/ 10 -1/11، لمساعدة المتدربات على تحسين المهارات في المحادثة والاستماع والنطق الصحيح، وكيفية اختيار المتدربة لـلكلمات والمفردات والتعابير والنحو وبناء الجمل الصحيحة بالمحادثة، والتعرُّف إلى الأخطاء اللفظية وتصحيحها.
 
وعلى مدى يومي الإثنين والثلاثاء 28، 29/ 10، دورة بعنوان: (هارموني)، قدمتها المدربة: أ. أحلام آل شنار، استهدفت إيصال المتدربات إلى مرحلة جيّدة من التناغم والتوازن بين جوانب النفس البشرية مع جوانب الحياة كلها.
 
وختم النادي فعاليات الأسبوع الثالث بدورة، عنوانها: (إدارة الخلاف)، قدمتها المدربة: أ. لطيفة القرون، يوم الأربعاء 30/ 10، لتنمية معرفة المتدربات بسياسة حلّ الخلاف، وتعريفهن بأنماط الناس في الخلاف، والتجاوب معه.
 
وتأمل وكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب المشرفة على النادي بفروعه الأربعة في الخرج، والدلم، وحوطة بني تميم، والأفلاج، أن يكون الأسبوع الرابع الأخير مميَّزًا بحضوره ودوراته.
للأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعةللأسبوع الثالث على التوالي النادي الصيفي للطالبات بالجامعة يشهد دورات تدريبية مكثفة ومتنوعة
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dsaf.psau.edu.sa/ar/news/7517